المؤشرات المالية 2018

مقدمة

·      تسعى شركة قناة السويس للتأمين أن تكون الشركة الرائدة في سوق التأمين المصري وتلتزم بتقديم خدمات تأمينية متميزة لعملائها من خلال التيسير في الإصدار والسرعة في صرف التعويضات مع استحداث تغطيات تأمينية جديدة تخدم العملاء .

·      وتهدف الشركة أن تكون في المرتبة الأولى بين شركات التأمين المصرية من خلال كسب مستوى عالى من الثقة ورضاء العملاء من خلال مجموعة متميزة من القيادات على جميع المستويات الفنية والادارية من ذوى الخبرة من مديرين وموظفين يدينون بالولاء للشركة وتعمل الشركة على تطورهم المستمر من خلال برامج التدريب سواء داخل البلاد أو في الخارج .

·        و تسعى الشركة لتحقيق أهدافها من خلال محورين اساسيين للتطوير :

1-   الرؤية  : نتطلع لان نصبح الخيار الأول لأى عميل لما لنا من خبرات متراكمة خلال عقود أسسنا خلالها مخزون من المعرفة و التجارب وما لدينا من امكانيات حشدت لها جميع الطاقات كما نعمل على زيادة حصة الشركة فى السوق من محفظة أعمال مربحة وأن نتولى قيادة سوق التأمين فى مصر من خلال السمعة الطيبة وتنوع المنتجات وسرعة تلبية الاحتياجات والانتشار وجودة الاداء الى التصنيف الاول فى الأنتاج والأرباح وحقوق المساهمين ورضا العملاء.

2-   الرسالة  : نسعى لتحقيق رؤيتنا من خلال:

-        تعزيز العلاقات مع العملاء واشباع حاجاتهم من خلال تقديم منتجات متنوعة فائقة الجودة وتلبية مطالبهم

-        الانتشار الجغرافى وتوسيع شبكة الفروع و الوكلاء و المكاتب لتلبية احتياجات العملاء الحاليين والوصول الى كل العملاء المتوقعين

-        الاستثمار فى الكوادر البشرية وتعزيز قدرتها على الحوار والاتصال واشباع حاجتها الوظيفية لضمان رضائها الوظيفى ولتمكينها من تحقيق اهدافها وانجاز الرؤية المشتركة

-        تأهيل وتدريب كوادر فنية مؤهلة ومتخصصة فى اعمال التأمين بفروعة المختلفة وكذا فى مجالات البحوث التأمينية والتطوير

-        خلق الافكار الجديدة والمقترحات الابداعية

-        مسئوليتنا الاجتماعية فى تطوير وتوعية المجتمع باهمية التأمين فى حياتنا

·        وبفضل من الله وتوفيقه تمكنت الشركة من مواصلة التفوق والتميز في سوق التامين المصري والمساهمة في تنمية الاقتصاد القومي فعلى الرغم من المنافسة الشديدة بين شركات التأمين العاملة في مصر فقد حققت الشركة معدل نمو في حجم الأقساط حوالى 17.25% مما يشير الى المصداقية الكبيرة التى تتمتع بها الشركة فى سوق التأمين المصرى وهو حتما ماكان ليتحقق لولا وفاء الشركة بالتزاماتها تجاه العملاء . 

·         هذا وتواصل ادارة الشركة على زيادة وتطوير الانتاج وفقا لسياسات اكتتابية مدروسة .

·        وقد تمكنت الشركة من حماية استثماراتها من المخاطر بفضل السياسة الرشيدة التي تنتهجها إدارة الشركة وحسن تعاملها مع المواقف برؤية ثاقبة من خلال الاستثمار فى محافظ استثمارية أمنة ومستقرة.

ونعرض فيما يلي النتائج التي تحققت خلال العام :

1-     بلغت الأقساط المصدرة خلال العام 2017/2018 نحو 938 مليون جنيه مقابل 800 مليون جنيه للعام السابق بزيادة قدرها 138 مليون جنيه وبمعدل نمو 17.25% .                     

2-     بلغت التعويضات المسددة للعملاء عام 2017/2018 نحو 319 مليون جنيه مقابل 248 مليون جنيه للعام السابق

3-     بلغت المخصصات الفنية للشركة في عام 2017/2018  نحو 442 مليون جنيه مقابل 355 مليون جنيه للعام السابق.

4-     أن الشركة حريصة على استثمار الأموال المتاحة لديها في مختلف الأوعية الاستثمارية طبقا لما ينص عليه القانون وبما يحقـق صالح الشــركة حيث بلغ صـافى الأمـوال المـستثمرة في عــام 2017/2018 مبلغ 916 مليون جنيه مقابل 712 مليون جنيه في العام السابق و بلغ العائد من الاستثمار للعام الحالي مبلغ 87 مليون جنيه مقابل 68 مليون جنيه للعام السابق

5-     حققت الشركة أرباحا صافية عن السنة المالية المنتهية في30/6/2018 مبلغ 42.23 مليون جنيـــه مقـابل 35.7 مليون جنيه للعام السابق .       

·   وتتويجا لهذه المجهودات فإن شركة قناة السويس للتأمين حافظت على تفوقها المتميز وهذا ما تؤكده الملاءة المالية للشركة وثقة المتعاملين معها وحسن إدارتها للمحفظة التأمينية والاستثمارية .

·   وبناء على ما أظهرته نتائج الشركة ـــــ أتقدم بالشكر إلى الأجهزة الرقابية لتعاونها المثمر مع الشركة والسادة المساهمين لدعمهم ومساندتهم الدائمة وكذلك لجميع العاملين بالشركة على جهودهم المخلصة وتفانيهم في أداء العمل .

                        

                             

          الأستاذ محمد محمود عبد الله 
نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب